سعر ومواصفات سوني بلايستيشن 5 سيكون مكلفا

سعر ومواصفات سوني بلايستيشن 5 سيكون مكلفا


مرحبا،إليكم جديد سوني PlayStation 5 مواصفات و سعر PS5.


سيكون الجيل التالي من وحدة التحكم قريبًا جدا حسب أخر المستجدات. ستواجه Playstation 5 من سوني جهاز Xbox جديدًا يُتوقع أن يتم تفصيله في  2019 وأنواع مختلفة من Nintendo Switch التي ستضيف مزيدًا من الطاقة أو قابلية نقل أكبر ، ما تفضله. أعطت سوني Wired نظرة خاطفة على جهودها. توضح التفاصيل وحدة تحكم واعدة تضع اللاعبين المتشددين الأكثر هوسا بالألعاب على منصتها الهدف ولكنها تعطيني أيضًا سببًا للتفكير في أن أحدث وأكبر من سوني ستحمل سعرًا مخيفًا نظرا لمواصفاته.

تكشف أن PlayStation 5 سيستخدم معالج AMD Ryzen من الجيل الثالث . ويمثل ذلك قفزة هائلة محتملة ، وأعتقد أنها الترقية الأكثر معنى في النظام بأكمله.

يستخدم Playstation 4 و PS4 Pro كتذكير أجهزة AMD Jaguar ذات ثمانية النواة. لم تكن معمارية جاغوار المتطورة حتى وقت إصدار PS4 الأصلي. إنها بنية "منخفضة الطاقة" مصممة مع الأخذ في الاعتبار الكفاءة التي ظهرت فقط في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الأكثر تكلفة.

راجعت أناندتك AMD Athlon 5350 ، وهو معالج ذو أربعة نوى من جاكوار ، في عام 2014. ووجد هذا الاستعراض أن Athlon 5350 لم يكن جيدًا في معظم المعايير ، حتى عند مقارنته بمعالجات بأسعار معقولة مثل Intel Core i3-2100 أو AMD FX- 4300. على الرغم من أن جهاز PS4 قدم ثمانية نوى ، مما أدى إلى انخفاض أداء جاكوار المنخفض للغاية لكل وحدة أساسية ، إلا أنه من الإنصاف القول إن معالج PS4 الأصلي كان يعاني من فقر الدم مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية المتاحة عند الإطلاق.

الرئيس التنفيذي لشركة AMD ليزا كو AMD

 Ps5 هي قصة مختلفة. لم يتعلم  العدد الدقيق للمعالج ، ولكن حتى رقم الكرة المنخفضة (مثل ، على سبيل المثال ، أربعة) من شأنه أن يمثل زيادة كبيرة في القوة النسبية لوحدة التحكم الجديدة. Third-gen Ryzen هو خط جديد ومعالج رئيسي يعتمد على بنية جديدة وسائدة مصممة مع وضع أجهزة كمبيوتر سطح المكتب متوسطة ومتطورة في الاعتبار.

إنها نفس قصة وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، والتي تستند إلى Radeon Navi من AMD وستتضمن دعمًا لتعقب الأشعة . هذا هو أحدث الأجهزة. لا تبيع AMD أي بطاقات تعتمد على Navi حتى الآن ، رغم أنه من المتوقع أن تصل إلى النصف الأخير من عام 2019.

تم إطلاق PS4 باستخدام وحدة معالجة الرسومات AMD Radeon استنادًا إلى Graphics Core Next 2.0. كان GCN 2.0 جديدًا نسبيًا في ذلك الوقت ، حيث وصل إلى بطاقات رسومات الكمبيوتر الشخصي قبل بضعة أشهر فقط. ومع ذلك ، فإن طاقة حساب الخام المقتبسة للرقاقة والتي تبلغ 1.84 TFLOPs كانت في مستوى الدخول وتحتل أفضل بطاقات الفيديو في الكمبيوتر الشخصي.

لم تكشف Sony عن رقم حساب الطاقة الرئيسي جهاز PS5 ، لذلك من الصعب تحديد معدل وحدة معالجة الرسومات المستندة إلى Navi هناك. ومع ذلك ، يبدو أن جهاز PS5 في وضع يسمح له بحزم أجهزة أكثر إثارة للإعجاب عند إصدارها مقارنةً بـ PS4 أو PS4 Pro.

سعر Playstation 5

ماذا يعني ذلك لميزانيتك؟


تم تقدير تكلفة PS4 الأصلية من سوني على 381 دولارًا .تم تقدير سعر المعالج المتكامل ، الذي تضمن وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) على شريحة واحدة ، بمبلغ 188 دولارًا. كان إنتاج جهاز PS4 pro من سوني أقل تكلفة ، بتكلفة تقدر بحوالي 317 دولارًا . بينما قام PS4 Pro بترقية وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، إلا أن معظم أجهزتها كانت مماثلة للطرز السابقة وأقل تكلفة نتيجة لذلك.

من الصعب المضاربة على سعر المعالج المدمج في PS5 ، لكنني أعتقد أنه من المحتمل أن يكون تقدير الملعب 300 دولار. تذكر ، نحن نتحدث عن وحدة المعالجة المركزية القوية و GPU ، وكذلك ذاكرة النظام ، وكلها مدمجة في شريحة واحدة.

سيضيف القرص الصلب أيضًا سعر البلايستيشن 5. تقول سوني إنها ستتحول إلى وحدة تخزين صلبة لجهاز PS5. إنها مكالمة جيدة لأن أوقات التحميل الطويلة تمثل شكوى كبيرة من جميع مالكي وحدات التحكم ، ولكن من المحتمل أيضًا أن تضيف التكلفة. قدرت تكلفة تشغيل محرك ميكانيكي في PlayStation 4 الأصلي بـ 37 دولارًا من سوني. من المحتمل أن يكلف محرك الأقراص الصلبة ذي الحالة الصلبة البالغة 256 جيجابايت سوني نفس الشيء ، لكن هذا لن يكون على الأرجح مساحة تخزين كافية. محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة بسعة 512 جيجابايت من شأنه أن يعيد سوني إلى حوالي 60 دولارًا.

إذا عدنا إلى الوراء من PlayStation 4 الأصلية ، فإن تكلفة هذا النظام مطروحًا منها المعالج المدمج والقرص الصلب 156 دولارًا. إذا كان السعر المحدّث للمعالج المدمج والقرص الصلب كما تم استبداله ، فإن ذلك يقدّر التكلفة الإجمالية المقدرة لشركة Sony للبلاي ستيشن 5 بمبلغ 516 دولارًا.

هناك بعض أحرف البدل التي قد تزيد أو تنقص هذا الرقم. أخبر Cerny Wired أن جهاز PS5 سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة ولكنه لم يقل إلى أي مدى. إن الاعتماد بشدة على بنية PS4 الحالية يمكن أن يحبط التكاليف من خلال الاستمرار في استخدام الحلول الحالية كلما أمكن ذلك. ومع ذلك ، ذكرت المقابلة أيضا وحدة الصوت 3D مخصصة. اعتمادًا على حجمها المعتاد بالفعل وما الذي تفعله ، قد يؤدي ذلك إلى زيادة التكاليف.

احترس من القرص الصلب


يمكن أن يؤدي الانتقال إلى محرك الحالة الصلبة إلى تحسين أوقات التحميل بشكل كبير. كما أنه سيساعد أيضًا ألعاب العالم المفتوح ، والتي تكافح أحيانًا لسحب البيانات من محرك الأقراص عندما يتحرك اللاعبون عبر عالم اللعبة. هذه تحسينات ضرورية ، ولكن يجب أن يكون اللاعبون حذرين مما يعنيه التسعير.

يظل ارتفاع سعر محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة بمثابة نقطة ألم بالنسبة لصانعي الأجهزة ، الذين يرغبون بالطبع في تقديم جهاز بأقل سعر ممكن. غالبًا ما يؤدي ذلك إلى إصدار مبتدئ ، مستوى الدخول يحتوي على SSD صغير بسعر دخول منخفض.


كل شركة تلعب هذه اللعبة. تبلغ تكلفة MSRP الأساسية لـ Apple MacBook Air 1199 دولارًا ، ولكنها تأتي مع محرك أقراص صغير الحجم بسعة 128 جيجابايت.ستدفع 1399 دولارًا لطراز 256 جيجابايت. يبدأ Google Pixel 3 من 800 دولار ، ولكن لا يزيد عن 64 جيجا بايت. إصدار 128 جيجابايت هو 100 دولار إضافية.

ستواجه Sony نفس المشكلة مع PS5. قد توفر إصدارًا للمبتدئين بسعة 256 جيجابايت - لكن معظم اللاعبين يعرفون أن هذا يكفي فقط لعدد قليل من الألعاب. سيكون لدى الطراز الذي يريده معظم الأشخاص محرك أقراص بسعة 512 جيجابايت وسيكون أكثر تكلفة. نريد نموذج 1TB؟ توقع أن تدفع 100 دولار على الأقل ، وربما حتى 200 دولار ، علاوة على ذلك.

إن تقديم طراز قليل السُمك عبارة عن تكتيك يمكن أن تستخدمه سوني للوصول إلى نقطة سعر أقل من المتوقع مع الحفاظ على سعر أعلى للنسخة التي يشتريها معظم الناس. سأفاجأ إذا لم تسلك Sony هذا الطريق.

افضل تأويل لسعر PS5 ؟ سيكون جهاز PLAYSTATION 5 500 دولار

إن أفضل تخميني ، استنادًا إلى المعلومات المعروفة حتى الآن ، وسعر طرز PS4 و PS4 PRO السابقة ، وسعر المكونات الجديدة المخططة لجهاز PS5 ، هو سعر التجزئة بقيمة 500 دولار. هذا يفترض أنه سيكون لديه محرك أقراص الحالة الصلبة 512 جيجابايت.

قد يكون سعر 500 دولار أعلى من أي جهاز PS4 ، لكن تعليقات SONY الأولى على PS5 تشير إلى أن الشركة تتبع أسلوبًا متميزًا في وحدة التحكم. من الممكن أيضًا - على الأرجح ، على ما أعتقد - استمرار بيع وحدات التحكم في PS4 لعدة سنوات كخيار مبتدئ.

قد يتم تعويض السعر المرتفع بواسطة طراز أساسي بمحرك أقراص صلبة سعة 256 جيجابايت ، وربما بسعر 450 دولارًا. على الجانب الآخر ، يمكن أن ينتهي الأمر بسعر طراز 1 تيرابايت - الذي يريده اللاعبون الجادون - بمبلغ 600 دولار.

قد تبدو هذه الأسعار مخيبة للآمال بالنظر إلى السعر المبدئي المتواضع لبلاي ستيشن 4 من سوني ، لكنني أعتقد أنها منطقية. عزز نجاح سوني على مدى السنوات الخمس الماضية سمعة العلامة التجارية في الألعاب عالية الجودة ، بما في ذلك العروض الحصرية. انخفض سعر PS4 بمقدار 100 دولار فقط على مدى خمس سنوات ، وما زال PS4 Pro يبيع بانتظام بسعره الأصلي البالغ 400 دولار ، وذلك لسبب بسيط. PS4 هو أفضل وحدة تحكم في عيون معظم اللاعبين.

يبدو أن سوني مستعدة لمواصلة ذلك مع PS5. ستكون وحدة تحكم قوية ، مع دعم للتلفزيونات 8K ، و PSVR ، والصوت ثلاثي الأبعاد ، والتي تعد بأفضل تجربة ألعاب لغرفة المعيشة الخاصة بك. لهذا السبب من المحتمل أن تضغط عليك مقابل 500 دولار.
مواضيع ذات صلة:
سوني تكشف عن PlayStation 5
كيفية فرمتة PS4

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -